
السلام هو اسم من أسماء الله الحسني ولا يمكن أن يكون اسما عاديا حتي نطق الاسم نشعر براحة لا مثيل لها .. لماذا لا ننشر السلام ونرفع الوعي به نؤمن أنه الخيار الأمثل للتعايش السلمي .. دورنا أن نعزز الوعي بالسلام ولولا نحتاج لسلام داخلي لنستطيع أن نسهم نحن كصحفيين ومؤمنين بالسلام ومن يفعله من تقدم للشعوب ووقف نزيف الدم بمناطق الحرب .. السلام هو أمل الأمم وبه نحقق كل م نريد .. سأكتب وأكتب عن السلام لأنني أحب السلام واتمناهو مستدام ولكي نزرعه علينا أن نوعي به وخاصة السلام الروحي والنفسي والسلام العام ونجتهد من أجل توطين قيمه النبيلة خاصة نحن أحوج له الآن بعد نزاعات وصراعات أدت لتفرقة وشتات طويل له آثار قاسية لا تندمل أبدا الا بعد زمن طويل لأجل كل ذلك نتمني سلام مستدام ننعم بحياة أفضل ومستقبل لأجيال ارهقتها الحروب وادمت قلوبها وبمعانقة السلام نوفر لهم كل م يبتغونه من صحة وتعليم أفضل وتنمية موارد .. والسودان بلد يستحق الاهتمام بسلامه وباستقراره تستقر كل المنطقة اللي حوله وتنهل من خيراته التي لاتنضب وغايتنا تحقيقه لننعم بحياة يستحقها الإنسان ليشعر بآدميته التي سلبت .. .السلام عظيم جدا لاحل الا السلام وهو طريق شائك يحتاج صبر ومثابرة من كل أطراف المجتمع وبدورنا كأعلاميات وخاصة نون النسوة فهن حمامات سلام وكل أنثي تتمني حياة كريمة لمستقبل ابنائها ووطنها فكلنا يجب أن نؤدي دورنا ونسعي لتحقيقه وبكل السبل التي نؤسس بها هذه دعائم السلام الدائم فله طرق عديدة أولها زرع السلام الداخلي للتشافي الروحي والنفسي من آثار الحرب وتوفير معينات من أجل العمل الجاد نحو السلام الموطن .. أدعو كل إعلاميات بلادي الحبيب السودان أن يكن رائدات في العمل علي توطين السلام وعمل دؤوب لنكون قادة حقيقيين لهذا الاسم .. السلام





